Page 13 - 2016
P. 13

‫اﻟﺘﻘﺮﻳﺮ اﻟﺴﻨﻮي ‪23 2016‬‬                                                                                                                              ‫‪ 22‬اﻟﺘﻘﺮﻳﺮ اﻟﺴﻨﻮي ‪2016‬‬

                             ‫‪ -٢‬اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ اﻟﻤﻨﻔﺬة ﺣﺴﺐ اﻟﻤﻮﻗﻊ‪:‬‬                                                              ‫ﺗﺼﻤﻴﻢ وﺗﻨﻔﻴﺬ اﻟﻤﻌﺎرض واﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎت ﻟﻌﺎم ‪2016‬‬

‫ﺗﺴﻌﻰ إدارة اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت إﻟﻰ زﻳﺎدة ﻗﺪراﺗﻬﺎ اﻟﻠﻮﺟﺴﺘﻴﺔ ﺑﺸﻜﻞ داﺋﻢ وﺗﻄﻮﻳﺮ اﻻداء واﻟﻤﺮوﻧﺔ ﻓﻲ‬                         ‫ﻧﻔﺬت إدارة اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت ﻓﻲ ﺷﺮﻛﺔ ﻣﻌﺎرض اﻟﻈﻬﺮان اﻟﺪوﻟﻴﺔ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎت اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ‪ ،‬إﺿﺎﻓﺔ اﻟﻰ‬
                  ‫اﻟﺘﺠﺎوب ﻣﻊ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﺴﻮق ﻋﺒﺮ ﺗﻨﻔﻴﺬ اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ اﻟﻤﺘﺰاﻣﻨﺔ ﻓﻲ ﻣﻮاﻗﻊ ﻣﺘﻌﺪدة‪.‬‬                                                                               ‫اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ ﻓﻲ ﻣﺪن و دول أﺧﺮى‪.‬‬

‫ﻣﻮاﻗﻊ اﺧﺮى داﺧﻞ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﻣﻮاﻗﻊ اﺧﺮى اﻟﺪﻣﺎم واﻟﺨﺒﺮ ﻣﺮﻛﺰ اﻟﻈﻬﺮان اﻛﺴﺒﻮ‬  ‫ﺧﺎرج اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ )ﻷول ﻣﺮة(‬                ‫وﻗﺪ ﺑﻠﻎ ﻋﺪد اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ اﻟﻤﻨﻔﺬة ‪ 46‬ﻣﺸﺮوع ﻏﻄﺖ ﻓﻲ ﻣﺠﻤﻠﻬﺎ ﻣﺴﺎﺣﺔ ‪ 31,782‬ﻣﺘﺮ ﻣﺮﺑﻊ ﺑﺤﺴﺐ‬
                                                                                                                                                                                                      ‫اﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ‪:‬‬

                                                                                                                                     ‫‪ -١‬اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ اﻟﻤﻨﻔﺬة ﺣﺴﺐ ﻧﻮع اﻟﺘﺠﻬﻴﺰ‪:‬‬

                                                                                                                                                     ‫ﻣﺸﺎرﻳﻊ اﻟﺘﺼﺎﻣﻴﻢ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻤﻘﺎرﻧﺔ ﻣﻊ اﻟﺘﺼﺎﻣﻴﻢ اﻟﻘﻴﺎﺳﻴﺔ‬

 ‫‪54%‬‬      ‫‪31%‬‬             ‫‪13%‬‬                                         ‫‪2%‬‬                                   ‫اﻷﺟﻨﺤﺔ اﻟﻘﻴﺎﺳﻴﺔ‬  ‫اﻟﺘﺼﺎﻣﻴﻢ اﻟﺨﺎﺻﺔ‬

‫‪ ٢٥‬ﻣﺸﺮوع‬  ‫‪ ١٤‬ﻣﺸﺮوع‬        ‫‪ 6‬ﻣﺸﺎرﻳﻊ‬                                   ‫‪ 1‬ﻣﺸﺮوع‬

                           ‫‪ -٣‬اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ اﻟﻤﻨﻔﺬة ﺣﺴﺐ اﻟﻤﻨﻈﻤﻴﻦ‪:‬‬                                                ‫‪94%‬‬              ‫‪6%‬‬

‫ﺗﻮﺳﻴﻊ ﻗﺎﻋﺪة اﻟﻌﻤﻼء ﻫﻲ أﺣﺪ ﻧﻘﺎط اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ اﻟﺪاﺋﻤﺔ ﻟﻺدارة اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت‪ ،‬ﺿﻤﻦ اﻟﺘﻮﺟﻪ ﻟﻠﺰﻳﺎدة‬                         ‫‪ 29,912‬م‪2‬‬        ‫‪ 1,870‬م‪2‬‬
‫اﻹﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺔ ﻟﻠﻤﺪاﺧﻴﻞ واﻹﺳﺘﻘﺮار اﻟﻤﺎﻟﻲ‪ ،‬وﻳﺘﻢ ذﻟﻚ ﻋﺒﺮ اﻟﺘﻄﻮﻳﺮ اﻟﺪاﺋﻢ ﻟﻠﻌﻼﻗﺎت ﻣﻊ اﻟﻌﻤﻼء‬

                                                                                      ‫واﻟﻤﻨﻈﻤﻴﻦ اﻟﺨﺎرﺟﻴﻴﻦ‬

          ‫ﻣﻨﻈﻤﻴﻦ ﺧﺎرﺟﻴﻴﻦ‬  ‫اﻟﻈﻬﺮان اﻛﺴﺒﻮ‬

          ‫‪83 %‬‬            ‫‪17 %‬‬

          ‫‪ 26,380‬م‪2‬‬       ‫‪ 5,402‬م‪2‬‬
   8   9   10   11   12   13   14   15   16   17   18